السبت 21 يوليه 2018 ميلادي - 1439/11/08 هجري

إيضاحات تعبئة طلب التقديم
طلب تسجيل متقدم جديد
عند دخول المتقدم/المتقدمة على الصفحة الرئيسية لطلب التوظيف الإلكتروني لتسجيل طلب جديد يجب عليه/عليها الضغط على رابط (متقدم جديد سجل الآن) ومن ثم استكمال بقية الخطوات ويلزم قراءة الإعلان وإيضاحات تعبئة الطلب ومن ثم عمل التالي:
1-إدخال رقم الهوية الوطنية (والذي يتكون من 10 خانات أرقام فقط بدون فواصل).
2-إدخال تاريخ الميلاد (وذلك حسب التاريخ الهجري).
3-إدخال الصورة الرمزية الظاهرة أسفل الصفحة المكونة من ستة أرقام.
4-الضغط على استمرار لمتابعة خطوات التسجيل. قد يستغرق النظام بعض الوقت لتدقيق معلوماتك وستعرض لك معلوماتك الشخصية ثم تابع التعبئة.
صفحة المعلومات الشخصية
1- عند تسجيل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ستظهر لك المعلومات الشخصية من قاعدة المعلومات ويجب على المتقدم/المتقدمة التأكد من ظهور المعلومات الشخصية الخاصة به/بها و صحتها وفي حال عدم ظهورها في الحقول المخصصة أو/وفي حال كون المعلومات الشخصية الظاهرة لا تتطابق مع معلوماته/معلوماتها الشخصية عليه/عليها التأكد من صحة رقم الهوية الوطنية المدخل وإذا كان غير صحيح إعادة الدخول بالرقم الصحيح ويمكن طلب المساعدة عن طريق أيقونة الدعم والمساندة الموجودة على موقع التقديم. وعلى المتقدم/المتقدمة التأكد من بياناته/بياناتها الشخصية بشكل صحيح وكامل.
2- إدخال بيانات الاتصال التي يمكن التواصل من خلالها مع المتقدم/المتقدمة بشكل كامل مع مراعاة صحة ودقة البيانات المدخلة علما ان تسجيل الايميل الصحيح يتيح الحصول على كلمة سر عند نسيان كلمة السر الخاصة حيث يتم عند تسجيل رقم الهوية الوطنية والإيميل المدخل سابقا بشكل صحيح إرسال كلمة السر الجديدة على نفس الإيميل.
3- اختيار كلمة المرور بحيث لا تقل عن 8 خانات (ويجب أن تحتوي على أرقام وأحرف إنجليزية من ضمنها حرف واحد كبير ) ومن ثم تأكيد كلمة المرور.
4- ثم الضغط على أيقونة (استمرار) للاستمرار في عملية التسجيل.
حقل هل تعمل حالياً
عند دخول المتقدم/ يقصد به إذا المتقدم/المتقدمة يعمل/تعمل في أي جهة سواءً في القطاع العام (الحكومي) أو القطاع الخاص. إختر/إختاري (نعم أو لا) وفي حالة اختيار نعم تسجل المعلومات المطلوبة.
صفحة الدرجة العلمية
عند دخول المتقدم/ يجب على المتقدم/المتقدمة مراعاة صحة المعلومات المدخلة، ويبدأ المتقدم بتعبئة بياناته كما يلي :
1- اختيار الدرجة العلمية الحاصل عليها.
2-إدخال تاريخ التخرج (وهو تاريخ تحرير الوثيقة). ويقصد به تاريخ اعتماد الوثيقة باليوم والشهر والسنة، حيث أن تحديد تاريخ التخرج متطلب أساسي لاعتماد الدرجة العلمية.
توقيع الإقرار الخاص بتأكيد صحة البيانات التي تمت إضافتها
عند دخول المتقدم/ يتم ذلك من خلال التأشير في المربع الخاص أمام عبارة الإقرار وتحمل مسؤولية صحة البيانات المضافة ولا يعتبر الطلب مكتملاً إلا بعد تأكيد الموافقة على الإقرار.
التعديل على الطلب
عند دخول المتقدم/ عند الرغبة في التعديل على طلب التقديم يقوم المتقدم/المتقدمة بإدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور في صفحة التوظيف الإلكتروني الرئيسية في الخانة المخصصة لمن سبق له/لها تسجيل البيانات، بعد ذلك يستطيع المتقدم/المتقدمة الدخول على بيانات الطلب كاملة للتعديل عليها مع مراعاة حفظ التعديلات بالضغط على أيقونة (حفظ البيانات) للبيانات والمعلومات عند الانتهاء من التعديل عليها وسوف تتم المفاضلة على المعلومات المحدثة في المفاضلات التالية لتاريخ التقديم أو التعديل حسب تواريخ الإعلانات التي تعلنها وزارة الخدمة المدنية لكل مفاضلة.
جميع الحقوق محفوظة - وزارة الخدمة المدنية - المملكة العربية السعودية